الرئيسية » » انهيار أكثر من 92 فصلاً دراسياً بالخرطوم

انهيار أكثر من 92 فصلاً دراسياً بالخرطوم

Written By sudaconTube on الأحد، أغسطس 03، 2014 | 11:56 ص

شبكة الشروق

أعلنت ولاية الخرطوم عن انهيار أكثر من 92 فصلاً دراسياً كلياً وجزئياً و31 سوراً و17 دورة مياه و32 مكتباً، وتلف أكثر من 750 كتاباً مدرسياً و215 وحدة إجلاس في بعض المدارس بسبب الأمطار والسيول الأسبوع الماضي.

وكان والي ولاية الخرطوم د.عبدالرحمن الخضر، قد أعلن تأجيل فتح المدارس لأسبوع آخر لتستأنف الدراسة يوم العاشر من أغسطس القادم، حتى تتمكن الولاية من الإحاطة بأضرار السيول والأمطار، التي لحقت بالمدارس.

وعقدت اللجنة اللجنة العليا لنفرة المدارس المتأثرة بالسيول والأمطار يوم السبت اجتماعاً تناول الأوضاع بالمدارس المتأثرة، بحضور وزراء التربية والتعليم والمالية والبنى التحتية والتخطيط ومعتمدي المحليات.

ووجه نائب والي الخرطوم المهندس صديق محمد الشيخ، بتوفير 169 خيمة للمدارس التي تأثرت لتمكينها من مواصلة العام الدراسي في موعده المحدد الأحد العاشر من أغسطس الجاري، وتكوين لجنة تضم الجهات كافة، لعمل تقييم عاجل لمدى الأضرار والمعالجات الآنية للمراحيض والأسوار التي انهارت بالمدارس، ووضع الأولوية لمدارس البنات.

وطالب الشيخ بضرورة التنسيق مع الغرفة المركزية للولاية لإمداد المدارس بطلمبات الشفط والتناكر وعمل الردميات، كما حث المجتمع المدني ونواب الدوائر البرلمانية والتشريعية واللجان الشعبية بالالتفاف حول مدارسهم لتلافي الأضرار مستقبلاً.

وشدد - حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية – على أهمية الإسراع بتجهيز المدارس وعمل الصيانات العاجلة للحاق بالعام الدراسي.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger