الرئيسية » » حكومة وتشريعي الخرطوم يتفقان على سياسة لتوزيع الأراضي الاستثمارية

حكومة وتشريعي الخرطوم يتفقان على سياسة لتوزيع الأراضي الاستثمارية

Written By sudaconTube on الاثنين، مايو 12، 2014 | 12:58 م

الخرطوم  ( سونا )

قررت حكومة ولاية الخرطوم وقيادة المجلس التشريعي تنظيم ورشة عمل مشتركة للاتفاق على سياسة مشتركة لتوزيع الأراضي الاستثمارية لجهة حلحلة المشاكل التى تعترض الاستثمار بالولاية وكافة المشاكل المتعلقة بالانتاج الزراعي واعسار المزارعين .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم بين والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر مع هيئة قيادة المجلس التشريعي بحضور الاستاذ محمد الشيخ مدني رئيس المجلس وتم من خلاله تسليم الرد على خطاب الوالي الذي قدمه في دورة الانعقاد الثامنة للمجلس التشريعي .

وتم الاتفاق خلال اللقاء على الاسراع بإعادة النظر في قانون الحكم المحلي وتعديله لجهة ان هناك صعوبات وقضايا برزت من خلال الممارسة .

كما ناقش قيادة المجلس مع الوالي مشاكل مياه الشرب التى برزت في عدد من المناطق وأكد الوالي ان الحل النهائي لمشكلات المياه هو الاحلال الكامل لكل شبكات المياه حيث بدأت الولاية هذا العام البرنامج الذي يحتاج لبعض الوقت للفراغ منه بصورة نهائية .

الاجتماع تناول قضية تعديل قانون الموانئ البرية بحيث تتمكن كل محلية من انشاء ميناء بري خاص بها وربط الموانئ بأسواق في اطار سياسة الولاية لتخفيف الضغط على المركز ونقل الخدمات للاطراف .

من جهة اخرى أعلن والي ولاية الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر عن التوقيع على اتفاقية مع مجموعة جياد على انشاء محطة مياه لتوفير مياه الشرب لقرى الريف الجنوبي بأم درمان كما تعهد الوالي  بادخال الكهرباء لجميع قري الريف الجنوبي وسفلتة طريق (السلمانية ـ التريس) .

كما وافق الوالي على خط مواصلات للريف الجنوبي تعمل فيه بصات الولاية كما اعلن عن تأهيل المراكز الصحية في اطار خطة الولاية لاستكمال الخارطة الصحية كما بشر الوالي مواطني الريف الجنوبي بالخدمات الصحية التى سيوفرها مستشفي الصالحة الذي يجري انشاؤه داخل حرم جامعة ام درمان الاسلامية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger