الرئيسية » » البرلمان يساند منع البناء بـ" الجالوص " ويتجه إلى التشريع له

البرلمان يساند منع البناء بـ" الجالوص " ويتجه إلى التشريع له

Written By Admin on الاثنين، أغسطس 26، 2013 | 12:58 م

صحيفة الرأي العام

أكد د. الفاتح عز الدين رئيس لجنة العمل والإدارة والمظالم العامة بالبرلمان ، دعم البرلمان لقرار منع البناء بالجالوص وسن تشريعات له ، على ان لا يكون قرار واجب التنفيذ الفوري .

وإنتقد الفاتح بشدة وزارة التخطيط العمراني بسبب توزيعها خططاً سكنية في مواقع السيول ، والتخطيط على الورق بدلاً عن العمل الميداني على الطبيعة ، وقال للصحفيين امس ان هناك عددا من الاودية خططتها الوزارة ، وأضاف : " لم يبن كل المواطنين بإرادتهم في مواقع السيول ، بل بنوا بامر من الوزارة . وشدد الفاتح على ضرورة وضع حد للخطط السكنية في الخرطوم تتوقف عنده بدلاً عن تمددها إلى ما لا نهاية ، وقال ان التوسع الافقي يتسبب في ضعف الخدمات ، وطالب بإتباع سياسة التوسع الرأسي .

وأكد الفاتح ان السياسية العامة تتجه لمنع البناء الجالوص وقال لكن القرار ليس واجباً على الفور ، وأشار الى انه سياسة تنفذ بالتنسيق الكامل مع الحكومات المحلية ، وأضاف الآن يمكن ان تمنع المباني الجديدة ، لكن يجب ان ينفذ عبر السياسات ودعم المواطن بتوفير مبان ومواد ثابتة . وقال ان الحكومة تتجه لتخطيط حضري بمواصفات جديدة ومواد بناء ثابتة وانها ستسن قوانين وتشريعات تخول ذلك ، وقال ان امر يوفر السكن الآمن ، مبيناً ان تكلفة الآثار المترتبة على البناء بالجالوص عالية مقارنة بالضمان الذي يحققه البناء بالمواد الثابتة ، وأكد دعم البرلمان لهذا الإتجاه .

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger