الرئيسية » » وزارة النقل والطرق تؤكد اكتمال صيانة الطرق القومية التي تأثرت بالسيول والفيضانات

وزارة النقل والطرق تؤكد اكتمال صيانة الطرق القومية التي تأثرت بالسيول والفيضانات

Written By sudaconTube on الأربعاء، أغسطس 21، 2013 | 4:16 م

الخرطوم 21-8-2013(سونا )

تداولت لجنة النقل والطرق والأراضي بالمجلس الوطني برئاسة الأستاذ أوشيك محمد احمد رئيس اللجنة فى اجتماع اليوم مع وزير الدولة بوزارة النقل والطرق والجسور مهندس حامد الوكيل حول الخطط التي وضعتها الوزارة لخريف هذا العام والجهود التي بذلتها تجاه الطرق والسكة الحديد التي تأثرت بالسيول والفيضانات والمعالجات التي تمت .

وأكد الوزير أن عدداً من الطرق القومية تأثرت نسبيا بالسيول متمثلة في طريق حلفا القديمة – عطبرة وطريق عطبرة – أبو حمد بالإضافة الى طريق كسلا – هيا والعيلفون – ابو حراز وطريق السكة حديد عطبرة - أبوحمد –حلفا .

وثمن الوزير دور الهيئة القومية للطرق مشيدا بخطتها وأداءها ودور الشركات العاملة في إصلاحها للطرق والسكة الحديد في وقت وجيز مؤكدا أن الإصلاحات اكتملت أمس بجميع الطرق المتأثرة مشيرا لوجود اتيام عاملة في فترة الخريف بالمناطق المتوقع تأثيها به . وقال إن المواقع المتأثرة عددها أربعة حيث لا يتعدى جملة المتأثر منه كيلو متر واحد .

من جانبه أشاد أوشيك بجهود الوزارة والصيانات السريعة التي تمت في الطرق المتأثرة داعيا الوزارة الاستعداد للطوارئ بمثل هذه الروح مؤكدا وقوف المجلس الوطني مع وزارة النقل والطرق والجسور.

واستفسر أعضاء اللجنة الوزير عن أسباب تأثر الطرق داعين لأهمية التحوطات اللازمة وضرورة دراسة مصبات مياه الأمطار وتصريفها لتلافي الخسائر التي تقع جراء تلك الفيضانات وأهمية التنسيق مع وزارة التخطيط العمراني والجهات ذات الصلة .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger