الرئيسية » » سماح السعداوي تكتب لسوداكون: عمل ديكور منزلي عبر الإنترنت

سماح السعداوي تكتب لسوداكون: عمل ديكور منزلي عبر الإنترنت

Written By sudaconTube on الاثنين، أغسطس 12، 2013 | 3:55 م

سماح السعداوي تكتب لسوداكون: 

عمل ديكور منزلي عبر الإنترنت

يعتبر الديكور من أهم أمور المنزل وأكثرها حساسيّة، فهو يعكس أذواق ساكنيه ورغبتهم بإستقبال ضيوفهم بأفضل حلّة وحفاوة، لذاك يمكننا إجراء بعض التعديلات الطّفيفة لديكور المنزل بين الحين والآخر، كتبديل وضع الأثاث بين غرفة وأخرى أو إجراء تغييرات جذرية كإستبدال الأثاث بشكل كامل أو إعادة طلاء المنزل وإضافة بعض النماذج المصنوعة من الجص أو الخشب، فهناك مثل روسي يقول بإن إجراء تغيير طفيف في المنزل إسبوعياً حتى ولو كان مكان المزهرية من شأنه كسر الروتين وتجديد نفسية المقيم وتنشيطه. 

أسهل الطرق لإدخال بعض التعديلات للديكور المنزلي أو إستبداله بشكل كامل هي الإستعانة بالخبراء والمهندسين المختصين، ولكن قد تكون هذه الطريقة مكلفة نوعاً ما، فمهندس الديكور سيقوم بأخذ مقاسات المنزل ومن ثمّ إعداد المخطّطات اللازمة وبعدها يأتي دور العمال والحرفيين الذين يقومون بالتنفيذ إلا أن الصحيح أيضاً إنه من الممكن الاستعانة ببعض الخبرات الصاعدة في هذا المجال، والتي تكون كلفتها أقل بكثير من كلفة الخبراء، وهؤلاء عادةً ما ينشرون عروضهم وتجاربهم على الإنترنت ومواقع الإعلانات المبوّبة

بينما هناك حل آخر لم يكن متاحاً في السنوات الماضية وأصبح الآن في متناول اليد فمع تطور الحواسيب وظهور شبكة الإنترنت أصبح بإمكان الجميع اللجوء إلى التقنيات الحديثة وإستخدام بعض الطرق المبتكرة لتصميم الديكورات المنزليّة بالطريقة المرجوة.

فشبكة الإنترنت تساعدنا للبحث عن صور وتصاميم ومخططات جاهزة للمنازل والشقق وحتى القصور الفارهة وكذلك توفر الكثير من عروض الأدوات اللازمة لإجراء تلك التغييرات من خلال المواقع المختصة أو تلك التي تهتم بالتبادل وعرض بعض المفروشات المستعملة وهنا يجب علينا البحث عن المنازل أو الشقق بمساحات وتوزيع غرف مشابه إلى حد كبير لتلك المنازل المراد تغيير ديكورها.

هناك طريقة أخرى قد تكون أكثر صعوبة من الطرق السابقة ولكنّها ذات نتائج رائعة وحسب الرغبة تماماً إلا وهي الإستعانة بالبرمجيات الخاصة بالتصاميم سواء تلك التي المتوفرة في محلات البرمجيات أو تلك المجانية التي يمكن تنزيلها عبر الإنترنت، من تلك البرامج هناك برنامج سهل وبسيط الإستخدام يسمى Punch! Super Home Suite. بحيث تمكننا هذه البرمجيّات من إنشاء مجسّمات إفتراضيّة للمنزل وبعد إدخال بيانات المنزل كمساحته وتوزيع غرفه يقوم البرنامج المختص بإنشاء مجسم ثلاثي أو ثنائي له، وبالتّالي يمكن الحصول على تصاميم مختلفة وإجراء العديد من التّجارب بدون أي تكلفة ماليّة. عند التوصّل إلى النموذج الذي يتناسب مع أذواقنا ورغباتنا يمكننا الطباعة والعمل على تنفيذه مع أفراد العائلة أو الاستعانة بالعمّال. هذه الوسيلة التي توفرها التكنولوجيا الحديثة تساعدنا على القيام بالكثير من الإمور المنزلية دون الإستعانة بمهندس مختص وبالتالي عدم تحمّل أي مصروف إضافي، لكن يجب الإنتباه إلى أن الإستعانة بهذه البرامج ممكنة في حالة التغييرات الطفيفة أو تلك الغير بنيوية، بينما إذا تعلق الأمر بالأساسات أو الأمور الإنشائية عندها لا بد من الإستعانة بالمهندس المختص.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger