الرئيسية » » تضرر (77) بئراً للمياه بسبب السيول والأمطار بولاية الخرطوم

تضرر (77) بئراً للمياه بسبب السيول والأمطار بولاية الخرطوم

Written By sudaconTube on الثلاثاء، أغسطس 13، 2013 | 7:06 م

الخرطوم: smc

كشفت هيئة مياه ولاية الخرطوم عن تضرر (77) بئراً للمياه و(2) من المحطات بسبب الأمطار والسيول التي اجتاحت مناطق عديدة بالولاية منها (43) بئراً بشرق النيل و(18) بمحلية جبل أولياء و(6) بالخرطوم و(4) بكرري وبئر في أمبدة وأخرى بأمدرمان و(4) آبار ببحري.

وقال المهندس جودة الله عثمان مدير الهيئة في تصريح لـ(smc) إن الهيئة استطاعت حتى الآن من صيانة (60) بئراً وإعادتها للخدمة، مؤكداً سعيهم الجاد في صيانة الـ(17) بئر المتبقية وإدخالها الخدمة في أسرع وقت، مشيراً إلى إجراء عدد من الترتيبات من الآبار المجاورة للمناطق المتأثرة وزيادة الضخ من بعض المحطات لتجاوز الفجوة التي بلغت 2%.

وأعلن جودة الله عن حاجة عدد من الآبار إلى المولدات الكهربائية بجانب حوجة عدد من المناطق لتناكر المياه والردميات والطلمبات، مؤكداً كلورة جميع الآبار التي تأثرت بالسيول بالولاية، داعياً المواطنين للتبليغ الفوري حال حدوث أي كسورات في الشبكات لمعالجتها بصورة سريعة.

وتشير متابعات (smc) عن عقد اجتماع تنسيقي للهيئة مع المنظمات الطوعية العاملة في مجال المياه ووزارة الصحة والهيئة العامة للمياه للنقاش حول تخفيف الأضرار والآثار الناجمة عن السيول بحضور ما يزيد عن (13) منظمة عالمية ومحلية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger