الرئيسية » » انهيار 18 مدرسة كلياً و125 جزئياً بنهر النيل

انهيار 18 مدرسة كلياً و125 جزئياً بنهر النيل

Written By sudaconTube on الاثنين، أغسطس 19، 2013 | 11:47 ص

شبكة الشروق

أعلنت وزارة التربية والتعليم بنهر النيل، عن سقوط 18 مدرسة كلياً، وتضرر 125 أخرى جزئياً، بسبب السيول والأمطار. وقللت الوزارة من أي تهديدات محتملة يمكن أن يتأثر بها العام الدراسي، جراء ما ألحقته السيول والأمطار.

وقال وزير التربية والتعليم بالولاية كمال الدين إبراهيم لـ "الشروق" إن الدراسة ظلت مستمرة خلال الفترة السابقة، ولم تتعثر إلا ليومين بمحلية شندي.

وأضاف أن الولاية ستعمل على تدارك الأضرار بالبيئة التعليمية، في غضون شهر من الآن.

ونبّه إبراهيم ـ لدى تدشينه قافلة معدات إصحاح البيئة التي سيرها ديوان الزكاة بالولاية ـ، نبّه لوقوف الديوان منذ الوهلة الأولى مع المتأثرين بالسيول والأمطار في تقديم الغذاء والمأوي.

من جانبها امتدحت وزيرة الصحة سامية عبد الرحمن، دور الديوان في توفير الأجهزة والمعدات والتي ستؤدي إلى استقرار الوضع الصحي بالولاية، مبينة استعداد الأيدي العاملة بالوزارة للعمل ليلاً ونهاراً .

وأوضح أمين دايون الزكاة بالإنابة المدني محمد الحسن أمين، أن الديوان تجاوز نسبة الصرف على المتأثرين التي تم رصدها خلال العام 2013م نسبة لازدياد عدد المتأثرين.

وأبان أن الديوان أسهم بصورة كبيرة في تجاوز المراحل الخطرة، بتوفيره معدات الرش ووابورات لشفط المياه، بما قيمته 550 ألف جنيه بمحليات الولاية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger