الرئيسية » » والماء فوق ظهورها محمُول!! هيئة المياه تحتاج إلى (جراحة) مماثلة وإعادة (ترتيب)و(تجهيز)و(توضيب) لأنها فضيحة ما بعدها فضيحة أن تعطش عاصمة يحيط بها نيلان..

والماء فوق ظهورها محمُول!! هيئة المياه تحتاج إلى (جراحة) مماثلة وإعادة (ترتيب)و(تجهيز)و(توضيب) لأنها فضيحة ما بعدها فضيحة أن تعطش عاصمة يحيط بها نيلان..

Written By sudaconTube on الأربعاء، يوليو 31، 2013 | 8:20 م

الهندي عز الدين - صحيفة المجهر السياسي

# غريب بل عجيب أن تعاني أحياء الخرطوم الراقدة على النيل - أكبر أنهار العالم - من العطش، بسبب (جفاف) شبكات المياه!

# إنه عجز مثير للقلق، خاصة بعد أن توفرت لهيئة مياه ولاية الخرطوم (إيرادات) محترمة تقدر بمليارات الجنيهات بعد فرض سداد فاتورة (المياه) مع فاتورة الكهرباء ذات (الدفع المقدم)!

# أين ذهبت هذه (المليارات) التي لم تكن تتوفر في سابق العهود لهيئة المياه، فكانت تتحجج بالضائقة المالية، وعجز الإيرادات لضعف (التحصيل)؟!

# أحياء في الخرطوم وأم درمان وبحري، تبعد عن مجرى النيل مئتي متر فقط، ورغم ذلك فإن الصنابير في المنازل تظل منذ أسابيع طويلة تطلق (شخيراً) عالياً ومميزاً..!!

# المهندس "جودة الله عثمان" مدير هيئة المياه، من الكفاءات الوطنية، ومن المخلصين والزاهدين والطاهرين من رجال (الإنقاذ)، فقد عرفته قبل سنوات، ولكن هذا لا يمنع أن نتساءل بعد أن صرخ الناس في (جبرة) و(الصحافات)، وبحري.. من (شمبات) القريبة من الشاطئ، وإلى (الصافية) و(الحلفاية)، وفي أم درمان (القديمة) إلى الثورة، بما فيها مربعات (الواحة الشرقية) النائمة على النيل!!

# ماذا يحدث في هذا المرفق الحساس، ومشكلاته قديمة ومتجددة، وتتجاوز (العطش) و(العيكورة) الممرضة والمهددة للكلى والمسالك البولية، إلى سوء المعالجات (الفنية) في الطرقات وشوارع الأسفلت، إذ تعوّد مهندسو وعمال الهيئة على حفر الأرض موقع العطل، ثم يتركون جبلاً من الطين.. باقياً شامخاً في المنطقة، ربما لشهور، وهناك - الآن - أكثر من موقع لهذه الجبال في شوارع بحري وأم درمان، أعبرها يومياً منذ أمد تطاول!! هل مثل هذا يحدث في عواصم الدول المحترمة؟!

# يبدو أن هناك (خللاً) كبيراً جداً في (بنية) و(تركيب) ونظام عمل هيئة مياه ولاية الخرطوم، ولهذا فإن المشاكل تظل تستفحل عاماً بعد عام رغم تغيير المديرين العامين.

# بالمقابل، فإن الأمر مختلف في شركات نقل وتوزيع الكهرباء، فالوزير "أسامة عبد الله" غيّر (جلد) هيئة الكهرباء تماماً، فصار مديرو مكاتب الكهرباء وأقسامها في المناطق مهندسون شباب في عمر (الثلاثين)!!

# فقد تعجبت وأن استقبل شاباً يبدو أنه من مواليد (الثمانينات)، يعرّف نفسه بأنه المهندس "عُبادة" مدير مكتب كهرباء الشهيد "المعز" (الخرطوم وسط)، أتى لمعرفة مشكلة توصيل الإمداد الخاصة بمقر الصحيفة بشارع علي دينار.

# هيئة المياه تحتاج إلى (جراحة) مماثلة وإعادة (ترتيب)، و(تجهيز) و(توضيب)، لأنها فضيحة ما بعدها فضيحة أن تعطش عاصمة يحيط بها نيلان.. أحدهما (أبيض) والآخر (أزرق)!!

# اللهم اعتق رقابنا من النار.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger