الرئيسية » » ولاية نهر النيل: وصول وفد اسباني للاستثمار في مجال الطوب الحراري والسيراميك

ولاية نهر النيل: وصول وفد اسباني للاستثمار في مجال الطوب الحراري والسيراميك

Written By Fix Khartoum on الخميس، يونيو 27، 2013 | 9:39 م

عطبرة في 27 ـ 6 ـ 2013 (سونا )  

عقد مجلس وزراء حكومة ولاية نهر النيل اجتماعه الدوري بقاعة الاجتماعات بالأمانة العامة للحكومة بالدامر برئاسة الفريق ركن الهادي عبد الله محمد العوض والي الولاية. 

استمع الاجتماع لتقارير ضافية حول تقييم زيارة رئيس الجمهورية لمحلية أبوحمد وتدشينه للخط الناقل لكهرباء محليتي أبوحمد والبحيرة بالتركيز على الايجابيات التي أسفرت عنها فعاليات الزيارة والمكاسب الكبيرة التي تحققت على صعيد دفع الجهود الرامية لإحداث التنمية الاقتصادية وذلك من خلال تدشين الخط الناقل للكهرباء وتوجيه رئيس الجمهورية بالشروع في تنفيذ الشبكات الداخلية، الأمر الذي يسهم في إحداث نقلة نوعية على صعيد التنمية الزراعية والصناعية.

وأكد الوالي أهمية تهيئة الجو العام وأبان أن منطقة الباوقة وحسب الدراسات تعد من المناطق غير المتأثرة بقيام سد الشريك، مشيرا لأهمية الاستفادة من تجربة محلية البحيرة في معالجة قضايا المتأثرين بسد مروي.

كما بحث المجلس تغيير غرض أراض زراعية تقع بالسواقي 71-72 من زراعية إلى سكنية لصالح قرية السدر النموذجية بمحلية بربر وكذلك تغيير غرض أراضى لصالح قرية القمبرات , ووافق المجلس على ذلك في إطار التوسع العمراني والنمو السكاني الذي تشهده الولاية .

وقدم الوالي تنويرا حول زيارتهم الخارجية التي هدفت لجذب الاستثمار , وأعلن عن وصول وفد اسباني خلال الأسبوع المقبل للاستثمار في مجال الطوب الحراري والسيراميك إلى جانب العديد من المشروعات الإنتاجية والإنتاج الحيواني والزراعي .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger