الرئيسية » » خط للسكك الحديدية بين أديس أبابا وجيبوتي بتكلفة 3.3 مليار دولار

خط للسكك الحديدية بين أديس أبابا وجيبوتي بتكلفة 3.3 مليار دولار

Written By Amged Osman on الخميس، مايو 02، 2013 | 4:59 م

أديس أبابا 1-5-2013م(بانا) 

أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية عن موافقة الحكومة الصينية على تمويل مشروع للسكك الحديدية يربط بين إثيوبيا وجيبوتي بطول 752.7 كيلومترا بقرض قيمته 3.3 مليار دولار.

وذكرت الخارجية الإثيوبية في بيان أصدرته يوم الثلاثاء أن مسؤولين من بنك الصادرات والواردات الصيني سيصلون إلى أديس أبابا خلال الأيام المقبلة لإنهاء اتفاقية القرض بين وزيري مالية البلدين مشيرة إلى أن القرض سوف يستخدم في تمويل مشروع السكك الحديدية الذي سيربط بين بلدة "سيبيتا" بولاية اوروميا الإثيوبية وبين ميناء "نجاد" في جيبوتي.

ومن المقرر أن ينفذ هذا المشروع على ثلاث مراحل حيث ستنفذ المرحلة الاولى والثانية على الجانب الإثيوبي والثالثة في جيبوتي وستتولى "شركة هندسة السكك الحديدية الصينية" انشاء خط السكك الحديدية "أديس أبابا ميسو" بينما تتولى "شركة الهندسة المدنية الصينية" انشاء خط "ميسو دواليه".

وتسعى إثيوبيا التي لا تتوفر على منافذ بحرية إلى إنشاء شبكة طرق برية رئيسية تربطها مع الدول المجاورة بهدف تعزيز العلاقات التجارية وتمكينها من الوصول إلى الموانيء البحرية وكانت إثيوبيا قد فقدت منافذها البحرية الوحيدة على البحر الأحمر بعد انفصال إريتريا عنها في عام 1993.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger