الرئيسية » » الصندوق القومي للإسكان والتعمير : مؤتمر المهندسين الأفارقة بالخرطوم يعضد علاقتنا الإفريقية والدولية

الصندوق القومي للإسكان والتعمير : مؤتمر المهندسين الأفارقة بالخرطوم يعضد علاقتنا الإفريقية والدولية

Written By Amged Osman on الثلاثاء، أبريل 09، 2013 | 4:35 م

الخرطوم في 9/4/ 2013م 4(سونا)

أكد الدكتور غلام الدين عثمان آدم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير أهمية انعقاد المؤتمر السنوي لمجموعة المهندسين الاستشاريين الأفارقة المعروفه باسم (قاما ) الذي تستضيفه الخرطوم هذه الأيام وتستمر فعالياته حتى الغد مشيرا إلي ان المؤتمر سيعمل علي تعزيز وتقوية العلاقات بين الدول الأفريقية فيما بينها ومنظمة الفيديك من جهة اخرى في مجال استشارات الإنشاءات وتعاقداتها .

وأكد سيادته في حوار أجرته معه وكالة السودان للإنباء اهتمام قيادة الدولة بانعقاد المؤتمر ومخرجاته ممثلة في نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير مبينا ان توصيات وقرارات المؤتمر سيتم النظر في تطبيقها علي المستويات المختلفة الاتحادية والولائية . 

واوضح الدكتور غلام الدين ان المؤتمر يقام تحت شعار(المهندسون الاستشاريون شركاء في التطوير المستدام للبني التحتية) ويناقش عددا من اوراق العمل المختلفة بشأن الإسكان ومشروعات التنمية لاسيما في مجال التعاقدات الهندسية .

وشدد علي الاهتمام بالتوسع في بناء المدن والوحدات السكنية لسد الحاجة فيها بجانب الاهتمام ببدائل البناء وتقليل تكلفة الإنشاءات والاهتمام بالبيئة وتدريب الشباب ومساعدة الأجسام والاتحادات المحلية بالبلاد الناشطة في مجال الإسكان والاعمار بالعمل علي ترقية مهنتها .

وتوقع سيادته ان تكون مخرجات المؤتمر فعالة تدعم الشفافية والجودة تخدم قضايا القارة الافريقية
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger