الرئيسية » » هيئة النقل تعدل تعرفة المواصلات حسب المسافة وتحول بعض خطوط المواصلات

هيئة النقل تعدل تعرفة المواصلات حسب المسافة وتحول بعض خطوط المواصلات

Written By sudaconTube on الثلاثاء، أبريل 30، 2013 | 7:45 م

الخرطوم(smc)

أعلنت هيئة النقل والمواصلات بولاية الخرطوم عن اتجاها لتعديل تعرفة المواصلات بالولاية، كاشفة عن تقييمها للتعرفة الحالية ووصفتها بأنها غير عادلة للمواطن أو صاحب المركبة.

وقال الدكتور أمين النعمة مدير عام الهيئة في مؤتمر صحفي رصدته (smc) إن الهيئة ستطرح مع بداية العام الجديد نوع جديد من التعرفة المجزأة جغرافياً على حسب المسافات والخطوط للمركبات، مؤكداً أن التعرفة المجزأة عادلة للراكب وصاحب المركبة، معلناً عن تدشين محطة شروني التحويلية للمواصلات والخطوط الدائرية السبت القادم.

وأشار النعمة إلى وضعهم خطة للتنوع في النقل العام والخطوط بالولاية، مشيراً إلى أن موقف شروني سيعمل على تخفيف حدة الزحام في المحطات الرئيسية وسهولة دخول الخرطوم، موضحاً انتقال (16) خط للبصات لهذه المحطة بجانب (34) خط للحافلات والهايس، كاشفاً عن انتقال خطوط (السامراب، دردوق، الكدرو، الحاج يوسف، الجريف شرق، أم دوم، العسيلات، بحري وسوبا الحلة والأراضي) لهذا الموقف بجانب (عد ناصر وكترانج والعليفون والشعبية والردمية وامتداد ناصر وأركويت) مع تحويل خطوط الكلاكلة وجبل أولياء إلى موقف السكة حديد الأسبوع الذي يليه.

وأكد النعمة أن مشكلة المواصلات مشكلة هيكلية وتحتاج إلى جهود وإدخال نظام نقل جماعي، مشيراً إلى أن الخرطوم تحتاج سنوياً إلى (50) بص لتغطية الحاجة بالولاية، عازياً مشكلة المواصلات للزيادة في الطلب وقلة المواعين.
شارك هذا المقال :

هناك تعليق واحد:

  1. تمام ان شاء الله نرتاح من الوقفة في صينية القندول دي :)

    ردحذف

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger