الرئيسية » » السودان الافضل اداء على مستوى تسجيل ملكية العقارات فى القارة الافريقية وفقا للبنك الدولى

السودان الافضل اداء على مستوى تسجيل ملكية العقارات فى القارة الافريقية وفقا للبنك الدولى

Written By Amged Osman on الاثنين، أبريل 29، 2013 | 11:27 ص

ابوظبى 29-4-2013م(وكالات -سونا)

وفقاً لبيانات البنك الدولي وتقارير ممارسة الأعمال السنوية التي يعدها البنك ، أظهر تقرير ممارسة الأعمال الأحدث لعام 2013 فى افريقيا إنه ومن بين الاقتصادات الأكثر تحسناً وعددها 50 اقتصاداً جاءت 17 دولة من شبه الصحراء الإفريقية .

حيث جاء السودان الافضل اداء على مستوى تسجيل ملكية العقارات فى القارة الافريقية .

وأكد البنك الدولي فى تقريره أن اقتصادات القارة السمراء تواصل النمو على مدى السنوات العشر الماضية، وهي عمر تقارير ممارسة الأعمال، وإحراز التقدم وبخطى ثابتة ومستقرة .

وبحسب البنك الدولي فإن الاقتصادات الإفريقية التي حققت أعلى مستويات التحسن على مستوى تيسير ممارسة الأعمال خلال العقد الماضي هي رواندا وبوركينا فاسو ومالي وسيراليون وغانا وبروندي وغينيا بيساو والسنغال وأنغولا وموريشيوس ومدغشقر وموزمبيق وساحل العاج وتوغو والنيجير ونيجيريا .

و جاءت رواندا بين الأفضل أداءً على مستوى القارة الإفريقية من حيث سهولة افتتاح شركة جديدة في حين جاءت سوزيلاند في المرتبة الأولى على مستوى سهولة الحصول على تراخيص عمل .

وسجلت مورشيوس المرتبة الأولى من حيث سهولة توصيلات الكهرباء ، وجاءت زامبيا في المرتبة الأولى إقليمياً من حيث سهولة الحصول على ائتمان واستحقت مورشيوس المركز الأول من حيث حماية المستثمرين وكانت كذلك الأفضل أداءً على مستوى سهولة تسديد الضرائب ومن حيث التجارة عبر الحدود ومعالجة قضايا الاعسار كذلك .

وكان لرواندا كذلك الصدارة كأفضل دول إفريقيا أداءً على مستوى انفاذ العقود .

ووفقا لتقرير البنك الدولى فان اقتصادات إفريقيا ولا شك تواصل النمو بقوة واضحة تدعمها في ذلك المبادرة الحكومية ومواردها الهائلة، ودفعت خطى النمو الواسعة في إفريقيا خبراء العالم إلى الحديث وبقوة عن بروز “أسود إفريقيا” كنظير لا يقل أهمية عن “نمور آسيا” في إشارة إلى قوة وسرعة قفزات النمو في إفريقيا لتلحق بركب الاقتصادات الناشئة في آسيا وأمريكا الجنوبية .

وتتمتع اقتصادات شبه الصحراء الإفريقية بوفرة في مواردها من المعادن والنفط ساعدها على مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية بسلام، وتسجيل متوسط نمو 5% خلال السنوات الست الماضية بحسب بيانات البنك الدولي .

ووفقاً لصندوق النقد الدولي فهناك 10 اقتصادات إفريقية تحتل مراتب متميزة بين أسرع 15 اقتصاداً نمواً على مستوى العالم .

ويسهم القطاع الخاص وتحديداً رجال الأعمال الجدد في دعم آفاق ومستقبل النمو في القارة السمراء بداية من التجار الصغار وباعة الخضراوات في الشوارع إلى الشركات المتوسطة والصغيرة وكبار رجال الأعمال من أصحاب الشركات مرتفعة العائد .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger