الرئيسية » » ولاية الخرطوم تعلن عن نتائج مثمرة لدعم المواصلات والإسكان بالخرطوم مع جنوب إفريقيا

ولاية الخرطوم تعلن عن نتائج مثمرة لدعم المواصلات والإسكان بالخرطوم مع جنوب إفريقيا

Written By Admin on الاثنين، أبريل 22، 2013 | 7:43 م

الخرطوم 2013/4/22 (سونا)  

أعلن د.عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن زيارته الحالية لجنوب إفريقيا أثمرت حتى الآن عن نتائج جيدة ستكون لها آثار إيجابية على قطاع النقل والمواصلات وقطاع السكن ومشاريع التمويل الأصغر وتدريب الكوادر الهندسية. 

وقال الوالي الذي يزور جنوب إفريقيا حالياً بدعوة من السيدة نومفولا موكنيان رئيسة وزراء مقاطعة خاوتنج بجنوب إفريقيا وحاضرتها مدينة بريتوريا خلال اللقاء المشترك مع رئيسة الوزراء قال إن رئيسة الوزراء في المقاطعة أكدت حماساً شديداً لمنح ولاية الخرطوم فرصاً للتدريب في كافة المجالات وتم الاتفاق معها على نقل التجربة الجنوب إفريقية للخرطوم في مجال بناء السكن منخفض التكاليف للأسر محدودة الدخل .

ووقف الوالي برفقة رئيسة الوزراء ميدانياً على مواقع إنتاج مواد البناء منخفضة التكاليف باستعمال المواد المحلية بسيطة التركيب وتم الاتفاق على سفر الخبراء من جنوب إفريقيا للسودان في الأيام القادمة للنظر في إمكانية الشروع في معاونة الولاية للاستفادة من التجربة وبدء المرحلة العملية من المشروع .

كما زار الوالي مدينة جوهانسبيرج والتقى بمدير شركة المواصلات بالمدينة والتي تشرف على إدارة 2300 بص على نطاق المقاطعة وتم الاتفاق على زيارة خبراء شركة البصات من جنوب إفريقيا لتقديم الدعم الفني والهندسي والاتفاق على توريد بصات جديدة لولاية الخرطوم، كما تم الاتفاق على منح شركة مواصلات جوهانسبيرج الفرصة للعمل في ولاية الخرطوم مع غيرها من الشركات السودانية الأخرى.

كما وقف الوالي على تجربة جنوب إفريقيا في مجال التمويل الأصغر وتم الاتفاق على نقل التجربة لولاية الخرطوم ومن ثم توجه الوالي والوفد المرافق له إلى مدينة ديربان للاطلاع على تجربة التحصيل المالي إلكترونياً ببلدية ديربان وذلك في إطار تفعيل التعاقد السابق بين ولاية الخرطوم ومدينة ديربان.

وعلى صعيد منفصل وقع الوالي اتفاقية مع الاتحاد العالمي للمهندسين المعماريين ومقره ديربان لإيجاد فرص لتدريب المهندسين السودانيين في كافة المجالات الهندسية على اتساع تخصصاتها .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger