الرئيسية » » إفريقيا بحاجة إلى 390 مليار دولار أمريكي لتمويل البنى التحتية

إفريقيا بحاجة إلى 390 مليار دولار أمريكي لتمويل البنى التحتية

Written By Amged Osman on الخميس، أبريل 25، 2013 | 9:53 م

دكار-السنغال 25-4-2013-(سونا - بانا)  

كشف المصرف الإفريقي للتنمية في تقريره لسنة 2012 أن إفريقيا بحاجة إلى حوالي 390 مليار دولار أمريكي على المدى المتوسط لتمويل بنياتها التحتية.

ويفيد التقرير أن تمويل البنى التحتية لإفريقيا يتطلب تعبئة حوالي 390 مليار دولار أمريكي على المدى المتوسط خاصة لقطاع الطاقة وإلى تريليونات الدولارات الأمريكية على المدى الأبعد.

واعتبر تقرير المصرف الإفريقي للتنمية أن أنشطة الموارد التعدينية لإفريقيا ستساهم بأكثر من 30 مليار دولار أمريكي سنويا في عوائد الحكومات خلال السنوات ال20 القادمة.

وأوضح التقرير أن "عوائد الموارد الطبيعية يمكنها تمويل جزء جوهري من عملية تطوير البنى التحتية لإفريقيا. وقد سبق لبعض البلدان وأن أصدرت سندات باليورو للبنى التحتية على أساس إيرادات الموارد الطبيعية".

وتابع المصرف الإفريقي للتنمية أن فئة الشباب تمثل محور سكان إفريقيا المقدر عددهم بمليار نسمة مضيفا أن "تحويل نسبة الشباب إلى مكسب سكاني سيتطلب الاستثمار في المهارات واستحداث فرص عمل على نطاق واسع وغير مسبوق".

كما يؤكد التقرير على ضرورة الارتقاء بالزراعة في إفريقيا وبمساهمة القطاع الخاص.

وفيما يخص التوسع الحضري لاحظ التقرير أن "مدن إفريقيا التي يعيش فيها 40 بالمائة من السكان وفقا لإحصائيات 2010 -مع توقع ارتفاع هذه النسبة إلى 50 في المائة بعد جيل واحد وإلى 65 في المائة بحلول 2060- ما انفكت تتحول إلى محركات للطلب على الاستهلاك وبالتالي للنمو الاقتصادي".
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger