الرئيسية » » المؤتمر العلمي الأول لقضايا التشييد بالسودان يبدأ أعماله

المؤتمر العلمي الأول لقضايا التشييد بالسودان يبدأ أعماله

Written By sudaconTube on الأحد، مارس 10، 2013 | 8:08 م

الخرطوم في 10 /3 /2013م (سونا)

افتتحت كلية العمارة بجامعة الخرطوم بالتعاون مع مدرسة إدارة التشييد والهندسة بجامعة ريدينغ صباح اليوم بقاعة الشارقة أعمال المؤتمر العلمي الأول لمناقشة مواضيع التشييد في الدول النامية بالتركيز على السودان .

ويستمر المؤتمر حتى الثالث عشر من مارس الجاري ويأتي ضمن نشاطات العالم الثالث للمشروع البحثي المشترك بين الجامعتين .
ويناقش المؤتمر تطوير المناهج التعليمية والبحثية لإدارة التشييد بالسودان وهو أحد مشروعات برنامج "DEIPHE" الذي تموله الحكومة البريطانية .

ويتناول المؤتمر في أوراقه القضايا الرئيسية التي تواجه صناعة التشييد بالدول النامية عموما في السودان علي وجه الخصوص عبر عدة محاور منها الأداء في مناطق النزاعات والكوارث والتحديات التي تواجه التشييد في هذه المناطق ودور المرأة في صناعة التشييد وإدارة المشاريع الكبيرة وقضايا الإسكان الدائم والموارد البشرية .

ويقف المؤتمر على التجارب الناجحة في التعليم والتدريب والبحث وصناعة التشييد بالدول النامية .

ويحظي المؤتمر برعاية دولية ممثلة في المجلس العالمي للبحث والابتكار في صناعة التشييد وتقديم أوراق من دول مختلفة منها المملكة المتحدة والولايات المتحدة وجنوب أفريقيا وروسيا وايرلندا ونيجيريا .

ويستهدف المؤتمر كل الجهات ذات الصلة من وزارات وجامعات واتحادات ومنظمات مجتمع مدني وطوعية وجمعيات مهنية ومعاهد بحثية .

وتلي المؤتمر دورة تدريبية في الفترة من 11 - 14 من مارس الجاري تستهدف أصحاب المصلحة في صناعة التشييد بالسودان بعنوان:


من أخبار جامعة الخرطوم

شهد صباح اليوم الموافق 10مارس للعام 2013م بقاعة الشارقة مؤتمر كلية العمارة الأول جامعة الخرطوم بالتعاون مع مدرسة إدارة التشييد والهندسة بجامعة ريدينغ ببريطانيا والذى جاء تحت عنوان : construction Management in Developing Countries: Education – Training – Research and Practice ، حيث شهد الإفتتاح حضور كثيف من المهتمين بمجال والأوساط الأكاديمية الدولية والإقليمية ، تقدمهم وزير البيئة والغابات ومدير الجامعة البروفسير الصديق أحمد المصطفى حياتى وعميد كلية العمارة د. جمال محمود حامد وممثل جامعة ريدينغ البريطانية pro.Roger Flanagan ، pro.chrisna du plessis ، وتمت مناقشة صناعة التشييد بصورة عامة وفى السوادن بالأخص وتناول العوامل التى تؤدى الى تغيير الأشياء وأثر الصناعة على البيئة ، وإدارة مشاريع التشييد فى مناطق النزاع والكوارث ودورها فى المشاركة المجتمعية ، والجدير بالذكر أن المؤتمر برعاية المجلس العالمى للبحث والإبتكار فى البناء والتشييد ووزارة النفط ووزارة التخطيط والبنيه التحتية ووحدة تنفيذ السدود و practical Action .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger