الرئيسية » » إعلان من التخطيط العمراني بخصوص تحسين الأراضي

إعلان من التخطيط العمراني بخصوص تحسين الأراضي

Written By sudaconTube on الثلاثاء، مارس 19، 2013 | 2:22 م

الخرطوم في 3/19 (سونا)

اصدر الدكتور عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم قرارا يقضي بتحديد ضوابط تحسين الاراضي الزراعية واستخراج شهادات الحيازة.

واوضحت الوزارة التخطيط والتنمية العمرانية في بيان صحفي تحصلت (سونا) علي نسخة منه ان القرار يجيء في اطار خطة الولاية الرامية لتنفيذ المخطط الهيكلي العمراني وتنظيم التصرف في الأراضي وتنبيه المواطنين لبعض التصرفات غير القانونية ويسري القرار اعتبارا من العاشر من مارس الجاري .

وشملت الضوابط إيقاف تحسين (تغيير الغرض ) الاراضي الزراعية الي سكنية او أي غرض آخر الإ ما كان متعلقا بمصلحة عامة تقدرها السلطة المختصة وبما يتوافق مع المخطط الهيكلي للولاية ولايتم النظر في أي طلبات مقدمة من المواطنين أو الجهات الاعتباريه في هذا الخصوص ، بجانب وقف استخراج شهادات الحيازة للأراضي بواسطة المحليات أو الوحدات الإدارية او اللجان الشعبية .

واكد القرار علي منع اعتماد أي مستندات بواسطة المحليات او الوحدات الادارية او اللجان الشعبية وعلي وزارة التخطيط والبني التحتية والوحدات التابعة لها في المحليات باعتبارها السلطة المختصة وضع هذا القرار موضع التنفيذ .
ويذكر ان قرار الوالي جاء عملا بأحكام المادة (47) (أ) من دستور ولاية الخرطوم الانتقالي لسنة 2006م ونص علي تسمية القرار رقم 28 لسنة 2013م الخاص بضوابط تحسين الأراضي والزراعية واستخراج شهادة الحيازة .





شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger