الرئيسية » » المجلس الأعلى للبيئة: قصف (اليرموك) لم يخلف مهددات بيئية

المجلس الأعلى للبيئة: قصف (اليرموك) لم يخلف مهددات بيئية

Written By sudaconTube on الأحد، مارس 03، 2013 | 8:07 م

السوداني

نفى المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم وجود ملوثات بيئية نتجت عن قصف مصنع اليرموك مؤخراً، فيما كان وزير البيئة حسن هلال قد كشف عن مهددات بيئية خطيرة نتجت عن قصف المصنع.

وقال رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية د.صلاح بقادي لدى مخاطبته أمس تدشين أعمال المجلس الاستشاري ومشروع عام 2013م عاماً للبيئة والنظافة والتشجير، إن مجلسه قام بفحص الهواء والتربة بالمنطقة وجاءت نتيجة الفحص خلافا لما اشيع عن وجود ملوثات بالمنطقة السكنية المحيطة بالمصنع، لافتا إلى فحص دوري تقوم به الأجهزة المعنية للأثر المتبقي للمبيدات في الخضروات والفواكه من خلال الحملات على الأسواق بأخذ عينات من المعروضات أو من خلال الشكاوى المباشرة .

من جانبه كشف الأمين العام للمجلس د.عمر مصطفى عن رصد مخالفات لعدد (555) مصنع من جملة (1519) مصنعاً موجود بالولاية قام المجلس بتفتيش (868) منها تتعلق أغلبها بسلامة العاملين، مؤكداً سلامة منتجات هذه المصانع. واضاف أن المجلس أجرى فحصا على (350) برج اتصالات كعينة من (2019) جملة أبراج الاتصالات بالولاية لمعرفة الأثر الصحي لهذه الأبراج الا أنه ثبت خلوها من أي مشاكل صحية الا انه عاد وقال إن اغلبها موجود بالقرب من رياض الاطفال والمدارس والجامعات والمؤسسات الصحية.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger