الرئيسية » » حريق يقضي على 35 منزلا بمايو

حريق يقضي على 35 منزلا بمايو

Written By sudaconTube on الثلاثاء، مارس 12، 2013 | 2:40 م

أخبار اليوم

اندلع حريق في الساعات الاولى من صباح امس بمنطقة (مانديلا) بمايو بالمنطقة الجنوبية الغربية حيث قضى على 35 منزلا وتسبب في خسائر مادية في الممتلكات واصابة ثلاثة اشخاص. بحروق بالغة تم اسعافها لمستشفى بشائر بمايو وتلقوا العلاجات وتم حجز اخر يتلقى العلاج ورافق (أخبار اليوم) الاستاذين محمد خميس ابكر سكرتير اللجنةالشعبية للحارة الثامنة غرب وابو القاسم احمد عبد السلام رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني بمنطقة النصر الجنوبية الغربية ومن الجولة التقت (أخبار اليوم) بعدد من المواطنين الذين تضرروا من جراء الحريق متحدثين التقينا بالمواطنة نفيسة سعيد عمر تحدثت للصحيفة قالت في تمام الساعة الثانية صباحا حدث حريق ولم يعرف من هو الفاعل وفقدنا كل الممتلكات والاثاث والاموال والمستندات وخرجنا بأطفالنا. اما المواطن ابراهيم النور تحدث قال ان الحريق عرضنا لخسائر في الممتلكات والاثاث والمستندات وانا اشكر منسق اللجان الشعبية بالمنطقة ادريس عثمان الذي هرع منذ ان وصله خبر الحريق وهو اول مسؤول يصل هنا نطالب الوالي الخضر بدعمنا واعانتا والتسريع في التخطيط وهذا ما نطلبه وايضا معتمد جبل اولياء بشير عبد القادر ابو كساوي والآن نحن في العراء بدون مأوى ولا ايواء.

المواطنة مزاهر النور الحريق قضى على كل ما نملك من مستندات واثاث ومصاريف وظللنا في العراء وانني ام لعدد 6 أطفال نأمل من حكومة الولاية بأن تولي امرنا هذا الاهتمام والتسريع في تخطيط منازلنا التي ظللنا بها لمدة 5 سنوات في انتظار التخطيط.

المواطنة عزيزة سليمان : كل المستندات حرقت وانتم تشهدون على احوالنا وانا عبر (أخبار اليوم) اوجه هذه الرسالة للاخ الوالي بأن يفي بوعده لنا في التخطيط ايام الانتخابات بالدائرة ونرجو مساعدتنا بصورة عاجلة لأن الخريف على الابواب واصبحنا في العراء دون ايواء ولدينا اطفال والحال يغني عن السؤال ولم يصلنا مسؤول سوى منسق اللجان الشعبية ادريس عثمان له منا الشكر.

المواطن مصطفى صالح : تحدث وهو طريح الفراش وجسمه مصاب في مناطق عدة من جراء الحريق وقال اثناء كنا باخراج بعض الممتلكات تعرضت لألسنة النيران وتم اسعافي للمستشفى على الفور وانا الآن بلا أي مأوى ولا فراش بل مستضاف في منزل احد الجيران.

التقينا بالسيد وكيل الفكي كوكو سكرتير اللجنة الشعبية بمنطقة مانديلا وتحدث للصحيفة واصفا الوضع يحتاج الى تخطيط حتى نتفادى حدوث الحرائق وأوكار الجريمة شاكرا (أخبار اليوم) على وقوفها مع هموم المواطنين وهي السلطة الرابعة وعبرها اناشد كل المنظمات الوطنية تقديم العون لاخوانهم الذين تضرروا من جراء الحريق وعلى حكومة الولاية بأن تولي امر المنطقة الاهتمام بالتخطيط وقال ان عدد الاسر التي تضررت 35 اسرة كبيرة.

وفي ختام الجولة التقينا بمنسق اللجان الشعبية السيد ادريس عثمان وتحدث بدوره للصحيفة قال ان الحريق اندلع في الساعات الاولى من الصباح وفقدت الاسر كل ما تملك من اثاث ومستندات وكل ذلك يرجع لعدم اكمال اجراءات التخطيط والمواطنين في الانتظار لمدة 5 سنوات داخل الرواكيب والجوالات وهي مصدر خطر للحريق واثناء الحريق تحركت ووصلت لمكان الحدث ووجدت شرطة الدفاع المدني أخمدت الجريق وبذلت جهدا (جبارا) واحتوات الحريق وطبعا لاتوجد شوارع وذلك عاق دخول عربات الاطفاء الا بعد كسر بعض المنازل ومن هنا اناشد المنظمات لتهب لتقديم العون والمساعدة للذين تضرروا.

من هنا نناشد وزير التخطيط والبنى التحتية الاخ الوزير فقيري بوضع امر تخطيط منطقة مايو في الاعتبار والشروع في العمل عبر مكاتب جنوب الحزم ونحن واثقون بذلك من الاخ الوزير.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger