الرئيسية » » اتفاق لتركيب محطة كهرباء بنيالا بتكلفة (30) مليون دولار

اتفاق لتركيب محطة كهرباء بنيالا بتكلفة (30) مليون دولار

Written By sudaconTube on السبت، مارس 02، 2013 | 4:33 م

السوداني  

كشف والي ولاية جنوب دارفور حماد اسماعيل عن اتفاق مبدئي ابرمته حكومته مع شركتين سودانية وايطالية لتركيب محطة كهرباء حرارية بتكلفة 30 مليون دولار لانتاج 30 ميقاواط قائلا إن الميقاواط يكلف مليون دولار، معلنا عن اتجاه الولاية لبناء مصنع للسكر بوادي "كايا" الذي يبعد حوالي 80 كلم عن مدينة نيالا.

ونصح اسماعيل المستثمرين بالتوجه إلى المنطقة لبناء مصانع الاسمنت والدقيق، معلناً عن توفير البنيات التحتية لاستقرار الصناعة.
وقال حماد فى برنامج (مؤتمر اذاعي) على اثير الاذاعة السودانية صباح امس إن بناء مصنع سكر وادي كايا حلم يمكن تحقيقه ولو بعد حين، مشددا على أن شح المياه وبعد الولاية عن ضفاف النيل لن يشكلا عائقا لانزاله على ارض الواقع. وتابع "اتفقنا مع ادارة السدود على بناء سدين لحصاد وتخزين المياه.. السدان يمكنهما تغذية المشروع إلى موعد فصل الخريف".

واظهر الوالي عزمه على المضي قدما في بناء مصنع السكر، موضحا أن وزارة الصناعة الاتحادية اوفدت فريقا فنيا لمعاينة الموقع في وادي كايا كما انه تطرق الى امكانية بناء مصانع سكر صغيرة استلهاما لتجربة باكستان والاتفاق معها على تولي العملية. واكد استمرار عمل حكومة الولاية فى تطوير البنية التحتية والمساعي المبذولة لمد خط للسكة الحديد بطول 60 كلم يربط عاصمة الولاية نيالا بمدينة ابوجابرة .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger