الرئيسية » » تركيب (30) محطة رصد جوي بأكثر من (8) ملايين يورو.

تركيب (30) محطة رصد جوي بأكثر من (8) ملايين يورو.

Written By sudaconTube on الأربعاء، مارس 13، 2013 | 2:04 م

الصحافة

اعلن وزير البيئة والتنمية العمرانية، حسن هلال، عن استيراد اجهزة ارصاد جوي حديثة بمبلغ 8.5 مليون يورو، والمح لاهمال الدولة لقطاع الارصاد رغم المبلغ الضخم الذي انفقته لاستيراد الاجهزة في وقت كشف فيه الوزير عن دخول مقاولين اجانب غير مؤهلين للبلاد.

وعقد الوزير اجتماعا مع لجنة النقل والاراضي بالبرلمان اتفق خلاله على تقنين وتفعيل قانون الاراضي وفض الاشتباك بين المركز والولايات، وقال في تصريحات عقب الاجتماع ان هناك حاجة لوضع خرطة هيكلية لكل انحاء البلاد في اطار الخريطة العمرانية والاستثمار لاسيما في ظل الزحف الحضري الكبير.

وشدد هلال على ضرورة الاهتمام بهيئة الارصاد الجوي باعتبارها اساسا للزراعة، واوضح «هناك كثير من التمويل يرتبط بمصلحة الارصاد الجوي ولكن بعض الناس لا يذهبون للمصلحة ويكتفون بالمتابعة عن بعد» واشار لاستيراد اجهزة للرصد الالي الحديث بمبلغ تجاوزة الـ 8.5 مليون يورو، موضحا انها وصلت لثلاثين محطة بالولايات المختلفة ويجري تركيبها واشار الى انها تعطي رصدا على مدى كل دقيقتين على مدار اليوم.

وكشف الوزير عن دخول مقاولين اجانب دون مؤهلات وشدد على مراجعتهم والاستيثاق من شهادتهم وخبراتهم واكد ضررة تقنين الاستفادة من العمالة الاجنبية في التخصصات النادرة فقط.

الي ذلك، قال رئيس لجنة النقل انه بصدد استدعاء هيئة الطيران المدني للوقوف على الاوضاع بالهيئة والاطمئنان على سير تنفيذ المطار الجديد، واشار الى ان لجنته ستدفع بوفد لدارفور للوقوف على العمل في مطار صبيرة.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger