الرئيسية » » صندوق الاسكان : تسليم المرحلة الأولي من مشروع المدارس بشمال كردفان في 16ابريل القادم

صندوق الاسكان : تسليم المرحلة الأولي من مشروع المدارس بشمال كردفان في 16ابريل القادم

Written By sudaconTube on الجمعة، مارس 08، 2013 | 9:31 م

الخرطوم فى 9/3/2013م (سونا)  

اعلن الصندوق القومي للاسكان والتعمير انه ووفقاً للعقد المبرم بين الصندوق والشركات المنفذة لمشروع المدارس بولاية شمال كردفان سيتم تسليم المرحلة الأولي من المشروع في السادس عشر من ابريل القادم والتي تشمل خمس مدارس للأساس .

واكد الدكتور غلام الدين عثمان ادم الأمين العام للصندوق (لسونا ) عزم الصندوق علي المضي قدما في تنفيذ المشروع النموذجي لتشييد المدارس بولاية شمال كردفان وذلك وفقا لتوجيهات رئاسة الجمهورية التي ترعي المشروع انطلاقا من اهتمامها بالتعليم مبينا ان المشروع النموذجي بولاية شمال كردفان يتضمن إنشاء ثمانية وعشرين مدرسة في أربعة عشرة محليه وقد تم اختيار الولاية كنموذج وفقا لمعايير محدده لاسيما ان بها عددا كبيرا من مدارس الاساس مشيدة بمواد غير ثابته (قشية ) ليتم ابدالها بمواد ثابته تسهم في تهيئة البيئة التعليمية بشكل افضل تساعد في الارتقاء بالعملية التعليمية .

واوضح انه سيعقب المشروع النموذجي للمدارس بشمال كردفان تنفيذ مشاريع مماثله لتشييد المدارس بولايات اخرى ضمن خطة الصندوق في مجال الاعمار .

واوضح الدكتور عبد الرحمن الطيب أيو بيه المدير التنفيذي للصندوق ان المرحلة الاولي التي سيتم تسليمها بولاية شمال كردفان كانت قد فازت بتنفيذها 3 شركات لاعمال المقاولات في عطاءات معلنة في هذا الصدد كما فازت الدار الاستشارية لتولي الإشراف والعمل الاستشاري وقد تم تنفيذ العمل بخمس مدارس في محليات هي أم روابه وشيكان والرهد. 

وقد اكد وفد الصندوق القومي الذي زار الولاية مؤخرا ووقف علي سير العمل ميدانيا برئاسة الاستاذ الحاج محمد علي تبن مدير ادارة السياسات والاستثمار والتمويل بالصندوق علي قرب الانتهاء من كافة الاعمال الانشائية تمهيدا لاكمال اعمال التشطيب وفقاً لمراحل العقد الموقع بين الصندوق والشركات المنفذة .

الي ذلك كان الأستاذ معتصم ميرغني حسين والي ولاية شمال كردفان قد عقد بمقر مكتب متابعة الولاية بالخرطوم اجتماعا تفاكريا مع قيادة الصندوق برئاسة المدير التنفيذي للصندوق حول مشروع المدارس واشاد بالجهود المبذولة بالمشروع مؤكداً علي مضي المشروع الي نهاياته الموضوعة والمخطط لها وان ولايته ملتزمة بتسديد المكون المحلي المخصص للمشروع من قبل الولاية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger