الرئيسية » » تدشين العمل في تأهيل خط السكة الحديد عطبرة - بورتسودان والخط القاري داكار- بورتسودان

تدشين العمل في تأهيل خط السكة الحديد عطبرة - بورتسودان والخط القاري داكار- بورتسودان

Written By Amged Osman on الخميس، فبراير 21، 2013 | 4:21 م

عطبره فى 21/2 (سونا)

اكد دكتور احمد بابكر نهار وزير النقل والطرق والجسور الاستمرار في تنفيذ الخطط الموضوعة للنهوض بالسكة الحديد .

وقال لدى مخاطبته اليوم بعطبرة الاحتفال بتدشين العمل في تأهيل خط السكة الحديد عطبرة /بورتسودان وتدشين الوابورات التي تم تأهيلها والذى تم على يد السيد رئيس الجمهورية قال إن هذه المشروعات تأتي ضمن الخطة الإسعافية لهيئة السكة الحديد والتي وجدت الدعم والمساندة من رئاسة الجمهورية مما أدى الى تحقيق الانجاز الماثل.

وقال نهار إن العمل يسير في تأهيل خط الخرطوم/عطبرة بالفلنكات الخرصانية وسيتواصل العمل بذات الوتيرة حتى بورتسودان بما يزيد عن 800 كيلو متر بين العاصمة والميناء وأن ذلك يهدف الى مضاعفة السرعة للقاطرات ودرجة الأمان وزيادة ساعات الإنتاج مضيفاً أن الخطة تشمل تسيير قطارات ركاب حديثة مكتملة للعمل بين عطبرة وبورتسودان كمرحلة أولى ثم الخرطوم مدني الأبيض كمرحلة ثانية لتتواصل المراحل الأخرى لتشمل جميع خطوط السكة الحديد.

وأضاف أن هذا العمل سيسير الى جانبه العمل في الخط القاري داكار بورتسودان بجانب العمل في الخط المزدوج بين الخرطوم بورتسودان والذي سيرى النور قريباً .

وتشير (سونا) الى أن تكلفة إعادة تأهيل القاطرات الألمانية بلغت 4ر5مليون يورو فيما تبلغ تكلفة تأهيل خط عطبرة بورتسودان حوالي 369 مليون دولار .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger