الرئيسية » » ختام أعمال ورشة التطوير المهني المستمر لمهندسي ولاية الخرطوم

ختام أعمال ورشة التطوير المهني المستمر لمهندسي ولاية الخرطوم

Written By sudaconTube on الأحد، فبراير 03، 2013 | 9:52 م

الخرطوم3 -2- 2013م(سونا)

تعهد د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم بتنفيذ الاحتياجات التدريبية للولاية للنهوض بخدمات التعليم والصحة والهندسة كأولوية قصوى والتى حددها الخبراء الذين استعانت بهم وزارة التنمية البشرية والآثار والسياحة لوضع استراتيجية الاحتياجات المطلوبة للتدريب .

وأكد الوالي خلال مخاطبته ختام أعمال ورشة التطوير المهني المستمر لمهندسي محليات الولاية أكد أن مشاركة (12) من أفضل المعماريين فى العالم فى تدريب مهندسي الولاية يعد خطوة مهمة فى سلسلة خطوات تخطط الولاية لتنفيذها بتدريب كوادرها فى كبريات المدن العالمية التى اتفقت معها على ذلك مشيراً الى إرسال مهندسين وكوادر اخرى الى تركيا وسيول والنمسا لاكتساب خبرات وقدرات تساعدهم فى تحسين أداء المرافق الخدمية وألقى الوالي بالمسئولية على مهندسي المحليات فى التصدي لمعالجة المشكلات التى تواجه أداء المرافق التى تتبع لهم أو مراقبة أداء المشاريع المنجزة في الطرق ومصارف الأمطار والمياه .

ودعا الوالي الاتحاد الدولي للمعماريين للمساهمة فى عقد دورات تأهيلية للمهندسين السودانيين داخل السودان وخارجه . 

د. يحيي صالح مكوار وزير التنمية البشرية قال ان وزارته أكملت اعداد الخطة التدريبية للولاية وقال انها ستحدث نقله كبيرة فى الأداء العام مشيراً الى أهمية هذه الدورة التى شارك فيها بالتدريب أفضل المهندسين على مستوى العالم .

المهندس البرتو بلير رئيس الاتحاد الدولي للمعماريين اكد ان اتحاده سيعمل على توظيف خبراته المنتشرة على نطاق العالم لتقديم عون فني لولاية الخرطوم حتى تتمكن من النهوض بالأداء الهندسي بالولاية .المهندس حيدر احمد على نائب رئيس الاتحاد الدولي للمعماريين قال إن هذه الدورة تتزامن مع اجتماعات الاتحاد الدولي الذي إستضافت أعماله الخرطوم مشيراً الى أن أهداف الدورة الاساسية هي مساعدة المعماريين العاملين بولاية الخرطوم فى تطبيق التخطيط الاستراتيجي فى مجال التخطيط العمراني .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger