الرئيسية » » تدشين المرحلة الثانية لتوسعة وحدة انتاج الخلايا الشمسية

تدشين المرحلة الثانية لتوسعة وحدة انتاج الخلايا الشمسية

Written By sudaconTube on الخميس، فبراير 14، 2013 | 11:11 م

الخرطوم فى 14-2 (سونا)

دشن الدكتورعيسي بشري وزير العلوم والاتصالات اليوم المرحلة الثانية من مراحل توسعة وتطوير وحدة انتاج وتجميع الخلايا الشمسية حيث تم تشغيل الماكينات الايطالية التى حولت الانتاج بالوحدة آليا بما ضاعف الانتاج الى ثمانية ميقاواط من الطاقة خلال العام من الخلايا المنتجة.

واشار وزير العلوم لدى تشغيله للمصنع وطوافه على الآليات الجديدة برفقة قيادات الوزارة والمهندسين الايطاليين الذين قاموا بتركيب المصنع، اشار الى ان هذه الخطوة تاتى فى اطار سعى الوزارة لنشر التقانات العلمية فى اطار جهود الدولة لتنمية الريف السودانى خاصة على مستوى توفير الطاقة لخدمات التعليم والصحة والانارة بجانب تلبية احتياجات بعض دول الجوار التى تعمل على الحصول على احتياجاتها من هذه التقانات من السودان بعد نجاح تجارب انارة القرى الحدودية .

واكد الوزير على ضرورة تدريب وتأهيل المهندسين والتقنيين السودانيين لتشغيل المصنع لمقابلة تغطية الطلب على الطاقة الشمسية ، وثمن سيادته جهود العاملين بالوحدة بسوبا .

وكشف مدير الوحدة المهندس على عبد الرحمن حمزة عن اتفاق مع شركة قطرية سودانية لتمويل مشاريع انظمة الطاقة الشمسية المختلفة واستخلاص السيلكون من المواد الاولية من الرمال ، مشيرا فى هذا الصدد الى زيارة وفد من الوزارة لولاية شمال كردفان واخذ عينات من الرمال لفحضها واجراء التجارب على درجة نقاء خام السيلكون ببعض المعامل الاوربية اوالامريكية فى اطار جهود توطين الصناعة بالبلاد .
شارك هذا المقال :

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم رائع ما سمعناه من انتاج السودان للخلايا الشمسية ... ماهي الانواع المنتجة وهل بالامكان تصديرها الى خارج السودان

    ردحذف

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger