الرئيسية » » توقيع عقود لحفر آبار مياه وإنتاج الطاقة الشمسية لتشغيل الآبار بمحلية شرق النيل

توقيع عقود لحفر آبار مياه وإنتاج الطاقة الشمسية لتشغيل الآبار بمحلية شرق النيل

Written By Amged Osman on الأحد، فبراير 10، 2013 | 10:31 م

الخرطوم 10-2-2013(سونا)

وقعت هيئة مياه ولاية الخرطوم اليوم بقاعة وزارة المالية الولائية على عقود مع ثلاث شركات لحفر (7) آبار مياه وإنتاج الطاقة الشمسية لتشغيل آبار مياه بأبودليق بمحلية شرق النيل وذلك بحضور المهندس/ صديق محمد علي الشيخ وزير المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك بالولاية ود/ عمار حامد معتمد محلية شرق النيل .

وأوضح المهندس/ جودة الله عثمان المدير العام لهيئة مياه ولاية الخرطوم أن الهيئة تواصل جهودها لتوفير المياه للأرياف بكل محليات الولاية بحفر الآبار الجوفية والمحطات النيلية وقال إن إدخال الطاقة الشمسية لعدد (12) بئرا بمنطقة أبو دليق يعد خطوة للاستفادة من التقنيات الحديثة لتقليل تكلفة الجازولين ، مشيراً إلى الرعاية التي يوليها والي ولاية الخرطوم ووزيرا المالية والتخطيط لبرامج هيئة المياه لتوفير المياه للريف والحضر بالولاية .

وعبر د/ عمار حامد معتمد محلية شرق النيل عن شكره لوزيري المالية والتخطيط لتمكينهما للهيئة بالتمويل والتنفيذ لمشروعاتها في مجال توفير المياه بالريف وأضاف أن المحلية بها (411) بئر تم حفرها في الفترة السابقة كما تم حفر (22) بئرا جديدة خلال 6 أشهر. وأوضح أن الآبار التي وقع عقدها تبلغ (29) بئرا جديدة وأن هنالك (7) شبكات يجري العمل في تشييدها بالمحلية .

فيما أكد وزير المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك بالولاية أن توقيع العقود بإدخال التقانة الجديدة يساعد في استمرار واستقرار الإمداد المائي، داعياً الشركة المنفذة للمشروع تأمين انتشار الطاقة الشمسية للاستفادة منها في مشروعات جديدة وقال إن الولاية تعمل على تقديم الخدمات في الريف لإحداث الاستقرار والتنمية والاستمرار في توظيف أبناء الريف .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger