الرئيسية » » تجاوزات في بعض إستثمارات الضمان الإجتماعي ... تضم مصنع التكامل للأسمنت؛ برج العدل؛ برج الضمان الطبي؛ وفندق كورال بنيالا

تجاوزات في بعض إستثمارات الضمان الإجتماعي ... تضم مصنع التكامل للأسمنت؛ برج العدل؛ برج الضمان الطبي؛ وفندق كورال بنيالا

Written By Amged Osman on الأحد، فبراير 10، 2013 | 5:08 م

صحيفة الأهرام اليوم

كشف جهات حكومية عن وجود تجاوزات في الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي و المؤسسات و الشركات التابعة له والمشاريع التي يديرها و طالبت بمراجعة أدائه .

و أبلغ مصدر موثوق أن المطالبة بمراجعة أداء الجهاز تعود لصرف أموالاً طائلة على بعض المشروعات لم تحقق عاائداً حتى الآن ، مثل مصنع التكامل للأسمنت غرب مدينة البرير الذي أُنشِئ بـ (380) مليون دولار . يمتك الجهاز 49% منه، برج العدل بشارع النيل الذي بلغت كلفته (37) مليون جنيه و لا يزال العمل جارياً فيه رغم الإعلان عن إنتهائه منذ أكتوبر 2010، فضلاً عن التكلفة العالية لإنشاء فندق بمدينة نيالا تصل لنحو (32) مليون جنيه. و إنشاء برج الضمان الطبي بتكلفة (51)مليون جنيه، و الذي تم توقيع عقد إيجاره قبل عدة أشهر و لم يرى الإتفاق النور .

و أشارت بعض المصادر لتضارب المعلومات حول برج الرضوان التابع للجهاز بشارع 61 العمارات ، و أكد مهندسون عدم جدواه في الوقت الراهن ، لجهة قربه من منطقة الصرف الصحي العمارات مما يصعب مهمة إستثماره مستقبلاً .

و توقعت المصادر رفع المطالبات بمراجعة أداء الجهاز للجهات المختصة ، و رجحت أن تشمل المراجعة تكوين مجالس إدارات مؤسسات و شركات تابعة للجهاز الإستثماري و النظر في مخصصات أعضائها .

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger