الرئيسية » » ولاية سنار: إرتفاع معدل الامداد المائي للفرد من 40 لتر إلي 70 لتر في اليوم

ولاية سنار: إرتفاع معدل الامداد المائي للفرد من 40 لتر إلي 70 لتر في اليوم

Written By Amged Osman on الثلاثاء، فبراير 19، 2013 | 2:51 م

سنجه 19-2-2013م (سونا)

اوضح المهندس الامام عبد اللطيف الامام وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة ولاية سنار ان مشروع الدالي تم تنفيذه حسب الدراسات لمد المياه لمنطقة الدالي وسعت حكومة الولاية جادة للاستفاده من طول الخط الرئيسي للمشروع لمد المياه لعدد 16 قرية يمر بها خط مياه المشروع .

واكد ان حكومة الولاية استطاعت القضاء علي مشكلة العطش بالولاية فارتفع معدل الامداد المائي للفرد من40/لتر في اليوم قبل عام 2004م الي 70 / لتر في اليوم عام 2011م كما اشار سيادته الي مشكلة مياه جبل مويه الذي تعرض لسيول ومشروع مياه المزموم المجاور ابوعريف الذي يحتاج لدعم الاتحادي حتي ينعم مواطني المنطقة بمياه نقيه صالحة للشرب جاء ذلك لدي لقائه وفد وزارة المالية الاتحادية قطاع المياه شئون الولايات بقيادة الاستاذه مها احمد العبيد بحضور المهندس علي المدني حمد النيل مدير عام الوزارة والمهندس المدني الخضر مدير ادارة مياه الشرب.

مدير عام وزارة التخطيط العمراني بالولاية اوضح ان الهدف الاستراتيجي لخطة وزارة التخطيط العمراني توفير الحاجة الاساسية من المياه لكافة مواطني الولاية وثروتها الحيوانية حيث استعرض اللقاء المشروعات التي تم تنفيذها بالولاية في قطاع المياه الي جانب المعوقات التي اعترضت سير العمل في شبكة مياه سنار ومياه الدالي سنجه الجفرات فضلاً عن المشاريع في مرحلة دراسات وتصاميم ولم تنفذ.

اشاد وفد قطاع المياه لشئون الولايات بوزارة المالية الاتحادية بجهود حكومة الولاية في تنفيذ مشروعات المياه واكد ان تجربة ولاية سنار في مجال المياه تجربة ناجحة ومثمره استفاد منها انسان الولاية والمشاريع التي نفذت شاهد عيان .

وطلب الوفد من الوزارة رفع تقرير مفصل عن موقف الولاية من تنفيذ مشروعات المياه حتي تستطيع وزارة المالية الاتحادية وضعها في ميزانيتها الخاصه في الولايات .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger