الرئيسية » » إكمال 9.5% في قطاع الفاشر نيالا و55% قطاع الفاشر ام كدادة من طريق الإنقاذ الغربي

إكمال 9.5% في قطاع الفاشر نيالا و55% قطاع الفاشر ام كدادة من طريق الإنقاذ الغربي

Written By Amged Osman on الاثنين، سبتمبر 24، 2012 | 5:23 م

الخرطوم في 24-9-2012م(سونا)

قال الاستاذ أوشيك محمد أحمد رئيس لجنة النقل والطرق والجسور والإتصالات والأراضي بالمجلس الوطني رئيس الوفد الزائر لولايات دارفور إن العمل في طريق الإنقاذ الغربي قطاع الفاشر ام كدادة والذي يبلغ طوله 167 كلم يسير بصورة طيبة .

وقال اوشيك في تصريح (لسونا) ان المسافة المسفلتة من هذا القطاع تقدر ب87 كيلو بنسبة 55% مشيرا الي أن العمل جار في المسافة المتبقية وهي 80 كلم بصورة طبيعية وقد تم اكتمال الطبقات المختلفة ولم يتبقي إلا السفلتة .

وابان أن هذا القطاع تنفذه الشركة الصينية ( بولو) مضيفا أن العمل في الطريق مقرر له أن يكتمل نهاية سبتمبر الجاري ولكن بسبب توقف الدفعيات من القرض الصيني بعد انفصال الجنوب وخروج البترول تأخر اكتمال العمل مشيرا الي أن هناك مفاوضات بين وزارة المالية والحكومة الصينية لايجاد بدائل لضمان العروض .

وقال رئيس الوفد البرلماني الزائر لدارفور إن نسبة الإنجاز في قطاع الفاشر نيالا ضعيفة إذ تبلغ 10 كيلومتر فقط من جملة 105 كليو متر مبينا ان الشركة المنفذة عزت ذلك الي عدد من المعوقات علي راسها مالية بسبب ارتفاع الاسعار .

وناشد اوشيك وزارة المالية للاسراع في إيجاد ضمانات للشركة المنفذة حتي يكتمل الطريق في أسرع وقت ويخفف من معاناة المواطنين .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger