الرئيسية » » التخطيط الخرطوم تؤكد إهتمامها بتوطين صناعة المياه بالبلاد

التخطيط الخرطوم تؤكد إهتمامها بتوطين صناعة المياه بالبلاد

Written By Amged Osman on الخميس، يوليو 26، 2012 | 8:53 م

الخرطوم(smc)

أكد الفريق مهندس الرشيد عثمان فقيري وزير التخطيط والبنى التحتية بولاية الخرطوم أن المياه صارت أولوية ولائية وإتحادية ومجتمعية تتطلب تضافر الجهود لتوفيرها للمواطنين.
وقال لدى تفقده محطات مياه بحري والضخ العالي وعد بابكر وسوبا والذي رصدته (smc) إن وزارته مهتمة بشأن توطين صناعة المياه فى السودان لتوافر الخبرة لدى الكادر الوطني، مشيداً بالجهود التي بذلها العاملون بالهيئة خلال فترة الصيف وتجاوزها للمرحلة دون تعقيدات، داعياً إلى بذل مزيد من الجهد لتوفير مياه نقية بصورة عالية.

ووجه بتكثيف العمل بمحطة مياه بحري لجهة إكمال العمل فى موعد لا يتجاوز أواخر أغسطس المقبل، مؤكداً ثقته فى تجاوز الهيئة لموسم الفيضان بما تمتلكه من خبرات تراكمية فى هذا الشأن، مطالباً بتوفير مواد التنقية الكافية للفترة المقبلة ووضع إستراتيجية لها تحسباً للطواريء.

وفى ذات السياق تعرف الوزير خلال الزيارة على العقبات التي تعترض عمل محطة عد بابكر التي تبلغ تكلفتها 3 ملايين يورو واعداً بتذليل كافة المشاكل خلال المرحلة المقبلة، كما وقف على آخر المستجدات بمحطة الضخ العالي ووجه بمراجعة أداء الشركة المنفذة للمشروع.

من جانبه أكد المهندس جودة الله عثمان المدير العام للهيئة حرص الهيئة على توفير مياه نقية وفق المواصفات لمواطني الولاية، مبيناً أن الهيئة وفرت مواد التنقية للفترة المقبلة لتجاوز موسم الدميرة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger