الرئيسية » » (45) مليون دولار لتأهيل محطات مياه كسلا

(45) مليون دولار لتأهيل محطات مياه كسلا

Written By Amged Osman on الثلاثاء، يونيو 12، 2012 | 10:20 م

شبكة الشروق

بدأت ولاية كسلا عمليات تأهيل وتطوير محطات مياه الشرب بتكلفة تقدر بـ"45" مليون دولار بتمويل من الشركة اليابانية التعاونية (جايكا) بإنتاجية تقدر بحوالي ثلاثة آلاف متر معكب تكفي لحاجة سكان المدينة من مياه الشرب.


ويرى مختصون أن الكمية المنتظر إنتاجها تكفي لحل أزمة المياه في كسلا بصورة جذرية ماينهي معاناة طويلة عاشها المواطنون مع سلسلة القطوعات المنتظمة فترة الصيف وانعدام المياه كلياً في أرياف المحليات.

وأكد مدير هيئة مياه الشرق هاشم محمد عبد اللطيف للشروق إن تكلفة المشروع "45" مليون دولار، مضيفاً أنها منحة من الشركة اليابانية التعاونية جايكا.

وأوضح أن هناك 30 بئر من المياه الجوفية وخزانات جديدة ستوفر 3.600 متر مكعب، ميبناً أنها ستسهم في توفير حاجة المنطقة من مياه الشرب.

ويرى مدير مياه كسلا يوسف محمد علي أن المدينة كانت تعاني من المياه خلال فترة الصيف، مؤكداً أنه بعد إعادة تأهيل المحطة ستكون إضافة جديدة لخدمات المياه المخزنة.

وأضاف "كانت السعة 2000 متر مكعب، أما الآن ستصبح ثلاثة آلاف متر أي أنها ستحل مشكلة المياه في المدينة عامة خاصة الأحياء الطرفية".

وأوضح مدير مشروع تطوير مياه كسلا محمد عباس أن المحاطات الجديدة ستشهد تطوراً من حيث جودة ومتانة المواد المستخدمة في إعادة التأهيل مما يجعلها تعيش فترة أطول.


شاهد التقرير الإخباري

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger