الرئيسية » » المجلس الأعلى للبيئة يكشف عن بداية مصنع تدوير النفايات خلال الشهر القادم

المجلس الأعلى للبيئة يكشف عن بداية مصنع تدوير النفايات خلال الشهر القادم

Written By Amged Osman on الأحد، مايو 27، 2012 | 1:34 م

آخر لحظة

اقر د. عمر مصطفى رئيس المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم بوجود مشكلة في التخلص من النفايات رغم وجود الامكانيات التي وفرتها الدولة بحسب قوله وأرجع ذلك لاعطاء امر النظافة للمحليات حسب قانون الحكم المحلي لولاية الخرطوم 2007 مما جعل دورهم اشرافيا واتهم خلال حديثه أمس في ملتقى المستهلك مخاطر النفايات والمخلفات والمبيدات المحليات بعدم اعطاء ال نفايات أولوية في ادارتهم كاشفا عن صدور قوانين خلال الفترة القادمة من أجل توجيه ادارة النفايات خاصة وان مشكلاتها تعود لعدم وجود ادارة فاعلة.

 وأكد بشرى حامد مدير الادارة العامة للتخطيط بهيئة نظافة الخرطوم عدم وجود ادارة متكاملة للنفايات خاصة وان الولاية ستخرج حوالي 4,20 طنا داعيا لأهمية اجراء دراسة على مستوى المرادم كاشفا عن الاستعانة بفريق عمل ياباني لمعالجة النفايات معلنا عن بداية مصنع تدوير النفايات خلال الشهر القادم مؤكدا وجود اخفاقات عديدة في هذا الجانب وكشف علي محمد علي عضو المجلس القومي للمبيدات عن تنسيق مع اليونيدو للتخلص من المبيدات التالفة خاصة وانهم لم يجدوا استجابة من الدولة في هذا الجانب.

 وأبان محمد حامد المشرف خبير صحة البيئة بولاية الخرطوم أنه لاتوجد استراتيجية للنفايات بولاية الخرطوم مؤكدا أن مستوى النظافة لايتعدى 39% مطالبا بضرورة اشراك ضباط الصحة في هذا المجال مشيرا الى أن المحارق الموجودة في المستشفيات تعمل بـ700 درجة وكان من المفترض ان تعمل بـ1200 درجة وطالب د. مصعب بريدو رئيس جمعية تعزيز الصحة بضرورة انتزاع النفايات الطبية من وزارة الصحة وقال عندنا مأساة في التعامل مع المبيدات منتقدا التوزيع العشوائي لأماكن بيع المبديات في الأسواق العامة والتي قال انها تجاور السلع الاستهلاكية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger