الرئيسية » » وزارتا المعادن والصناعة تشرعان فى توفير مدخلات صناعة الاسمنت

وزارتا المعادن والصناعة تشرعان فى توفير مدخلات صناعة الاسمنت

Written By Admin on الخميس، مايو 17، 2012 | 7:31 م

الخرطوم 17-05-2012 (سونا)

بحثت وزارتا المعادن والصناعة مستقبل صناعة الاسمنت بالبلاد من خلال توفير المدخلات الصناعية والعمل على مد المصانع القائمة باحتياجاتها من خامات الحديد الدى يدخل كماده أولية في صناعة الاسمنت فضلا عن تذليل كافة العقبات التى تواجه هدا القطاع .
وأمن وزيرا المعادن الاستاذ كمال عبد اللطيف والصناعة عبد الوهاب عثمان على ضرورة توفير تلك المدخلات ووضع الرؤية المستقبلية للتعامل بين الوزارتين بجانب العمل على تبادل الآراء والمشورة فيما يتعلق بتوفير الخامات الضرورية .

وفى سياق متصل أمن اجتماع قيادة وزارة المعادن على ضرورة الإسراع باستجلاب ماكينات استخلاص الذهب بدون استخدام مادة الزئبق في مناطق التعدين الأهلي .
وأستعرض الاجتماع الدى ترأسه الإستاذ كمال عبد اللطيف بحضور وكيل الوزارة عباس الشيخ العروض المقدمة من بعض الجهات وركز الاجتماع على الماكينات التي تعمل بالمياه وتستخدم مواد ليس لديها أضرار على الإنسان والبيئة بجانب المعدات التي تقوم بمعالجة مخلفات التعدين الأهلي .
ووعد الوزير الشركات التي قدمت العروض بتقديم المساعدات اللازمة حتى يرى المشروع النور مبيناً أن هدف الوزارة إيجاد بدائل لمادة الزئبق وإدخال مواد تسهم في زيادة نسب استخلاص الذهب.
ودعا الوزير كمال عبداللطيف الشركات لاستصحاب كل العوامل المحيطة بالتعدين الاهلى ومراعاتها لتصنيع الماكينات الجديدة حتى تكون ملائمة لظروف السودان. 
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger