الرئيسية » » صندوق الاسكان : إتفاق علي إنفاذ الفي وحدة سكنية بولايتي النيل الازرق وسنار

صندوق الاسكان : إتفاق علي إنفاذ الفي وحدة سكنية بولايتي النيل الازرق وسنار

Written By Admin on الخميس، مايو 17، 2012 | 10:43 م

الخرطوم في 17-5-2012م (سونا)

أكد اللواء الهادي بشري والي ولاية النيل الازرق والمهندس احمد عباس والي ولاية سنار كل علي حدا التزام حكومتيهما بدعم ورعاية مشروعات صندوق الاسكان والتعمير بالولايتين .
وأكد الدكتور غلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق في حوار اجرته معه سونا عن نتائج الزيارة التي قام بها خلال اليومين الماضيين للولايتين مترأسا وفدا رفيعا من الصندوق ان الزيارة كانت بناءة وناجحه أجرى خلالها مباحثات مشتركة مع مجلس وزراء الحكومتين واتحادات العمال وممثلي البنوك العاملة بالولايتين مشيرا الي انه تم الاتفاق علي تنفيذ الفي وحدة سكنية بواقع الف وحدة بكل ولاية والشروع في انشاء محفظتين للتمويل العقاري وفتح آفاق للتعاون بين الولايات ومجلس مقاولي الاعمال الهندسية الذي يترأسه الدكتور عمر ابو زين والذي رافق وفد الصندوق خلال الزيارة .

وأوضح سيادته ان المباحثات ركزت علي فرص الاستثمار العقاري بالولايتين وآفاق التعاون المشترك مع الصندوق لانفاذ عدد من المدن السكنية بالولايتين وخاصة لذوي الدخل المحدود .
وذكر انه قدم تنويرا لمجلس وزراء الحكومتين حول مشروع الاسكان القومي مشيرا الي المشروعات التي انتظمت عددا من مدن البلاد في مجال السكن الشعبي والاقتصادي مؤكدا رعاية رئاسة الجمهورية لمشروع المأوى القومي .
وقال ان المشروع قد انطلق بالتعاون مع حكومات الولايات وقد شارفت المرحلة الاولى من المشروع النموزجي علي الانتهاء والذي تستفيد منه ستة ولايات .
وعن مدى التزام الحكومتين بالولايتين بانفاذ المشروع القومي للاسكان اكد انه تلقى تأكيدات من واليا النيل الازرق وسنار ان الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مشتركا لانفاذ عدد من المشروعات السكنية والعمل علي استكمال التأسيس لصناديق الاسكان ورعاية المشروعات المقترحة .
وحول مدى توفر خطط للاسكان بالولايتين قال ان الصندوق قد تعرف خلال الزيارة علي خطط وبرامج وزارات التخطيط العمراني بالولايتين في مجال الاسكان وتم الاتفاق علي تنفيذ الف وحدة سكنية بكل ولاية في المرحلة الاولى وان تتولى الولايات تجهيز الاراضي واختيار مواقع مميزة لها بجانب توفير الخدمات الضرورية وتحديد الشرائح المستهدفة بالتنسيق مع ادارة الصندوق بالولاية .
وفيما يتعلق بالدور الذي يضطلع به الصندوق القومي للاسكان أشار الى أن مساهماتهم عديدة أهمها تمليك الولايات تجارب وخبرات الصندوق التي امتلكها من داخل وخارج السودان للاستفادة منها ودعمهم بالجوانب الفنية اللازمة كما يساعدون في توفير التمويل وتشجيع الولايات علي إنشاء محافظ للتمويل العقاري من المصارف والبنوك العاملة بها بالولايتين مشيرا للاجتماعات المثمرة التي تمت في هذا الخصوص خلال الزيارة .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger