الرئيسية » » 4.6 مليون دولار منحة من البنك الأفريقي لدعم مشروعات المياه بدارفور

4.6 مليون دولار منحة من البنك الأفريقي لدعم مشروعات المياه بدارفور

Written By Amged Osman on الخميس، مايو 24، 2012 | 4:29 م

الخرطوم في 24/5/2012م (سونا)

تم اليوم بوزارة المالية التوقيع بين حكومة السودان متمثلة في وزارة المالية والبنك الأفريقي للتنمية علي منحة بقيمة 4.6 مليون دولار مقدمة من البنك الأفريقي للتنمية لمشروعات المياه في بدارفور وذلك لتأهيل مرافق المياه ودراسة (15) محطة مياه بمدن دارفور ورفع الكفاءة البشرية والهيكلية .

ووقع عن جانب السودان وزير الموارد المائية وعن جانب البنك د. عبدون كامارا الممثل المقيم ، بحضور د. التجاني السيسي رئيس السلطة الإقليمية البروفيسور سيف الدين حسن وزير الموارد المالية ومجدي حسن وزير الدولة بوزارة المالية "ممثل البنك بالخرطوم وعدد من وزراء السلطة الإقليمية.
وأوضح البروفيسور سيف الدين حمد وزير الموارد المائية بأن وحدة مياه الشرب والصرف الصحي بوزارة الموارد المائية تقوم بالتعاون مع الولايات بإدارة هذه المنحة والإشراف علي تنفيذ متطلباتها.
وقال وزير الزراعة بالسلطة الإقليمية الأستاذ تاج الدين نيام أن هذه المنحة تأتي في إطار دعم مشروعات المياه بمدن دارفور ، مضيفا بأن السلطة تتطلع بعودة النازحين واللاجئين الي مناطق العودة إذا ما توفرت الخدمات الأساسية خاصة مياه الشرب ، مشيرا الي ان السلطة تعمل بالتعاون مع الحكومة والمنظمات بتوفير مياه الشرب .وقال تاج الدين ان السلطة ناشدت البنك بمضاعفة الجهد والدعم في سبيل تقديم الخدمات في مناطق الإقليم .
الي ذلك قال د. عبدون كامارا ممثل البنك الأفريقي أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة بين البنك والسودان موضحا بان البنك تقدم خدمات للسلطة من رافدين سياسي بدعم أتفاق الدوحة وخدمي بتقديم الخدمات الأساسية مثل مياه الشرب ووصف هذه الاتفاقية بالمهمة خاصة في هذا الوقت ، مؤكدا بضرورة وأهمية مياه الشرب بمناطق العودة الطوعية مشيرا الي ان البنك دفع هذه المنحة وذلك لتأهيل مرافق المياه في مناطق العودة وكذلك تأهيل القدرات البشرية بالإقليم.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger