الرئيسية » » بقيمة (111.700) مليون يوان صيني منحة جديدة من الحكومة الصينية وإنشاء مجمع سكني للأطباء بالنيل الأزرق

بقيمة (111.700) مليون يوان صيني منحة جديدة من الحكومة الصينية وإنشاء مجمع سكني للأطباء بالنيل الأزرق

Written By Admin on الثلاثاء، مايو 15، 2012 | 9:35 م

الخرطوم في 115-5-2012م (سونا)

وقعت وزارة الصحة الاتحادية وجمهورية الصين اليوم بالوزارة علي عقودات معدات طبية بقيمة (111.700) مليون يوان صيني ، ووقع عن السودان الدكتور عصام الدين محمد عبدالله وكيل وزارة الصحة الاتحادية وعن جمهورية الصين مدير الوكالة الصينية للتعاون الدولي .

وكشف الوكيل عن إنشاء مجمع سكني للأطباء بالنيل الأزرق بواسطة المنحة المقدمة من حكومة الصين بالإضافة إلي تزويد المستشفيات بالمعدات الطبية . 

وقال الأستاذ الخير النور المبارك ممثل وزير الصحة بالإنابة أن توقيع المنح مع جمهورية الصين يمثل علاقة تبادل للمصالح والمنافع التي شهدت أكثر من نصف قرن في المجالات المتنوعة وأهمها المجالات الصحية وصحة الإنسان والمساعدات الطبية ، مبينا تفعيل الدبلوماسية الصحية بين الدولتين وتمثل التعاون من ركائز الصحة الثلاثة من الموارد البشرية وتدريبها والمعدات وإنشاء المؤسسات الصحية في أم درمان وأبو عشر بالجزيرة والدمازين .
وأشار لو شاو قويانغ السفير الصيني بالسودان إلي أن توقيع الاتفاقية هو منحة جديدة من الحكومة الصينية للسودان من أجل تطوير الخدمة الصحية والطبية .
وأوضح سيادته التنسيق المتبادل بين حكومته والسودان في المجالات المختلفة وفي مجال الصحة شاكرا حكومة السودان لتقديم الدعم للبعثة الطبية الصينية في السودان لأكثر من 40 عاما بحصولهم علي المساعدات والتأييدات المختلفة ، مؤكدا بذل حكومته لكافة الجهود من أجل اعمال التقدم أكثر وأكثر لخدمة الشعب السوداني الصديق .
وأشاد الدكتور عصام الدين محمد عبد الله وكيل وزارة الصحة الاتحادية بالعلاقات الثنائية الصينية في شتي المجالات ، مثمنا الجهود التي بذلتها حكومة الصين في مجال إنشاء البنيات الصحية .

ومن جانبه أشار السفير محي الدين سالم وكيل وزارة التعاون الدولي إلي متانة العلاقات والشراكة والتنمية بين البلدين ، مؤكدا بأن هذا التعاون هو نموذج مثالي لشعوبنا الأفريقية يحتذي به في تعاملنا مع الصين ، موضحا استعداد وزارته للتعامل بروح الفريق الواحد مع وزارة الصحة الاتحادية .
وقالت الأستاذة هويدا يسن حامد ممثل وزارة الصحة بالولايات ووزيرة الصحة بالنيل الأزرق أن مستشفي الصداقة بالنيل الأزرق يعتبر من أكبر مشاريع التنمية بالولاية بعد تعلية خزان الروصيرص والآن يجري العمل لتكملة الإجراءات الأخيرة لتشغيل المستشفي الذي تحتاج فيه لتدريب الكوادر الطبية والزيارات المتبادلة للكوادر .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger