الرئيسية » » وزير النقل والطرق والجسور يؤكد علي أهمية النقل

وزير النقل والطرق والجسور يؤكد علي أهمية النقل

Written By Admin on السبت، أبريل 14، 2012 | 4:15 م

عطبرة فى 14/4 ( سونا )

أكد الدكتور احمد بابكر نهار وزير النقل والطرق والجسور علي أهمية النقل الذي يمثل عصب الاقتصاد
مشيرا الي اهمية النقل عبر السكة الحديد ودوره في ترحيل الآليات والمعدات الثقيلة لمناطق الانتاج والأسواق بسرعة عالية وبتكلفة زهيدة.

جاء ذلك لدي زيارته لولاية نهر النيل ضمن زياراته التفقدية التي تشمل الطريق الدائري والسكة حديد والمواني البحرية يرافقه رئيس واعضاء لجنة النقل والطرق بالمجلس الوطني والمكتب الاستشاري لمجلس الوزير

وامن وزير النقل والطرق والجسور علي ضرورة صيانة الطرق الحديدية واستبدال الفلنكات الخشبية بالخرصانية بالنظر لتكلفتها المنخفضة ومحافظتها على البيئة و تحملها للأحمال العالية وتوقع أن يحدث هذا التحول طفرة في انتاج مصنع الفلنكات الخرسانية ووصف وزير النقل المصنع الذي أفتتح مؤخرا بأنه يمثل طفرة كبيرة في مجال النقل.

واشاد نهار بمجهودات ولاية نهر النيل لربط مدن الولاية ببعضها البعض بالطرق والاهتمام بالطريق القومي الذي يمر بالولاية بجانب السكة حديد والتي تشكل اهمية كبري في رفد الاقتصاد القومي .

واستمع الوزير الي شرح مفصل من الفريق ركن الهادي عبد الله والي نهر النيل حول مجهودات الولاية واهتمامها بالطرق اضافة الي السكة حديد.

وأكد الوزير الأهمية الإقتصادية لولاية نهر النيل وما تزخر به من آثار ,أهمية الطرق في الدفع بهذا المجال.

من جانبه وصف والي نهر النيل زيارة الوزير والوفد المرافق له بالمهمة مشيرا الي ان ولايته بصدد تنفيذ وتمويل بعض المشروعات المهمة بالاتفاق مع بعض الشركات والتي شرعت بالفعل في إجراء المسوحات استعدادا للتنفيذ .

واستعرض المدير العام لهيئة السكك الحديدية مكاوي محمد عوض تقريرا مفصلا عن سير العمل في الهيئة والتحديات والمعوقات التي تواجههم مؤكدا سعيهم الجاد لتجاوزها في القريب العاجل.

وفي سياق متصل وقف الدكتور احمد بابكر نهار وزير النقل والطرق خلال زيارته لولاية البحر الاحمر والتى يختتمها اليوم علي حالة الطرق والمواني بالولاية مشيدا بالمشروعات المتطورة التي تشهدها ولاية البحر الأحمر في مجالات البنية التحتية والخدمات والموانئوالتحديثات الي تمت في المواني وفي صالة الوصول.
وقال الوزير إن زيارته لسواكن وبورتسودان جاءت للوقوف علي مرفق هام من مرافق الدولة وهذا المرفق القومي يكاد يكون دولة بذاتها معلنا عن الشروع في انشاء ميناء جديد وهو ميناء صادر الثروة الحيوانية .

ووقف الوزير على اإجراءات التحديث التي تمت في عملية التفريغ من العملية التقليدية الي العملية الالية مؤ كدا سعيهم للنهوض بالمؤاني البحرية لتواكب التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال مضيفا ان العمل مستمر في تطوير ميناء صادر الثروة الحيوانية ممايمكن من تصدير كميات كبيرة من الثروة الحيوانية معلنا عن رغبة دول الجوار في استخدام ميناء بورسودان في عمليا ت الصادر والوارد.

ومن جهته اوضح المدير العام لهيئة المواني البحرية جلال الدين محمد أحمد إن الهيئة وضعت برتوكولاً للتعامل مع كل من أثيوبيا وتشاد وأفريقيا الوسطى لاستقبال صادراتهم ووارداتهم مؤكدا جاهزية هيئة الموانيء البحرية لتصدير واستقبال واردات الدول المجاورة للسودان.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger