الرئيسية » » ولاية الخرطوم: تأجيل افتتاح الكبري الطائر جوار السوق المركزي لحين إكمال الطريق الجنوبي

ولاية الخرطوم: تأجيل افتتاح الكبري الطائر جوار السوق المركزي لحين إكمال الطريق الجنوبي

Written By Amged Osman on الأربعاء، فبراير 15، 2012 | 12:27 م

الخرطوم 12-2-2012(سونا)

أوضحت ولاية الخرطوم أن تأجيل افتتاح الكبري الطائر جوار السوق المركزي بالخرطوم جاء بناءً على توجيهات د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم وذلك حتى تتمكن الولاية من تحقيق أعلى غاياتها من الجسر كواحد من المنافذ المهمة لفك الضائقة المرورية.

واكدت الولاية أن هذه الفائدة ما كان لها أن تحقق إلا باكمال الطريق المتجه من الجسر جنوباً حتى نهاية المنطقة السكنية عند تخوم مشروع مشروع سوبا الزراعي علماً بان الطريق وصل الآن المراحل النهائية فى تركيب الانترلوك والانارة وسيتم خلال يومين الاعلان عن موعد إفتتاح الجسر والطريق معاً .
وذكر أحد المهندسين لآخر لحظة أن طول الكبري والمقتربات يبلغ، 960 متر والمقتربات هي الربط بين الشوارع القديمة والحديقة أسفل الكبري.. وأضاف أن طول الفتحة تحت الكبري، 06 متر وهي عبارة عن فتحتين وu-turn وأشار إلى أن الكبري به مسارات كل ثلاثة في اتجاه وأن عرض الكبري 17.22 متر عبارة عن أربعة مسارات مارتين بكل اتجاه. وقال أن الكبري يتألف من جسم خرساني مكون من دعامتين وثلاثة ركائز ونظام تثبيت للتربة يدعى بنظام mse وفقاً للمواصفات بجنوب أفريقيا. وعن تكلفة المشروع قال ان تكلفته بلغت، 16.500 مليون جنيه سوداني، وأن تنفيذه، وقفت عليه عدد من الشركات.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger